3ajilPress

معلومات عامة اخبار حصرية

المجتمع

جديد الهجرة إلى كندا “إستقبال أزيد من مليون مهاجر”

أعلنت الحكومة الكندية عن خطة لدعم الانتعاش الاقتصادي من خلال إستقبال أزيد من مليون مهاجر (1.333.000 مهاجر) خلال العامين القادمين

إليكم أبرز ما جاء في البيان الصحفي والموجود على الموقع الإلكتروني للوزارة الكندية

قدم السيد ماركو مينديسينو ، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة ، اليوم ( الموافق ل 30 أكتوبر 2020) خطة مستويات الهجرة 2021-2023 ، والتي تمهد الطريق لزيادة مسؤول عن أهداف الهجرة لمساعدة الاقتصاد الكندي على التعافي من COVID-19 ، وتحفيز النمو المستقبلي وخلق فرص عمل للكنديين من الطبقة المتوسطة.

لقد سلط الوباء الضوء على مساهمة المهاجرين في رفاهية مجتمعاتنا وفي جميع قطاعات الاقتصاد. يحتاج نظام الرعاية الصحية لدينا إلى المهاجرين للحفاظ على سلامة وصحة الكنديين. تحتاج الصناعات الأخرى ، مثل شركات تكنولوجيا المعلومات وكذلك المزارعين والمنتجين لدينا ، إلى مواهب الوافدين الجدد للحفاظ على سلاسل التوريد الخاصة بهم وتنمية أعمالهم وبالتالي خلق المزيد من فرص العمل. للكنديين.

على الرغم من استمرار الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) في قبول الطلبات ومعالجتها طوال فترة الوباء ، أدت قيود السفر العالمية والقيود المفروضة على القدرات إلى نقص في القبول في السنوات الأخيرة. شهر. لتعويض النقص والتأكد من أن كندا لديها العمال الذين تحتاجهم لمعالجة النقص الحاد في سوق العمل والحفاظ على قدرتها التنافسية على المسرح العالمي ، تهدف خطة المستويات 2021-2023 إلى الاستمرار في الترحيب بالمهاجرين بمعدل 1٪ تقريبًا من سكان كندا ، بما في ذلك 401.000 مقيم دائم في عام 2021 و 411.000 في عام 2022 و 421.000 في عام 2023. حددت الخطة السابقة الأهداف عند 351.000 في عام 2021 و 361000 في عام 2022.

تظل صحة وسلامة الكنديين على رأس أولوياتنا. عززت كندا الفحص الصحي على الحدود والمراقبة والإنفاذ ، وستواصل اتباع نصيحة مسؤولي الصحة العامة عن كثب في الترحيب بالوافدين الجدد.

تدرك هذه الخطة متعددة السنوات أهمية لم شمل الأسرة والتزام كندا العالمي بحماية الأشخاص الأكثر عرضة للخطر من خلال إعادة توطين اللاجئين.

العناصر الرئيسية للخطة هي كما يلي:

  • زيادة عدد المقبولين على مدى السنوات الثلاث التي تغطيها الخطة من أجل تعويض العجز في عام 2020.
  • التركيز على النمو الاقتصادي ، حيث يقع ما يقرب من 60٪ من القبول في الفئة الاقتصادية
  • استمرار التركيز على الأساليب المبتكرة والمجتمعية لتلبية احتياجات العمل والسكان المتنوعة في جميع أنحاء البلاد
  • تجديد الالتزام ببناء القدرات والتحول الرقمي في نظام الهجرة الكندي لدعم العمليات والتخفيف من تأثير COVID-19 على المعالجة ، بما في ذلك معالجة الطلبات
  • تخصيص نقاط إضافية للمرشحين الفرنكوفونيين بموجب Express Entry من أجل تعزيز نمو المجتمعات الفرنكوفونية خارج كيبيك
  • الالتزام بقبول ما يصل إلى 500 لاجئ خلال العامين المقبلين من خلال مشروع مسار التنقل الاقتصادي ، وهو نهج مبتكر يساعد اللاجئين المؤهلين على التقدم للحصول على الإقامة الدائمة من خلال طرق الهجرة الاقتصادية موجود
  • الطريق إلى الإقامة الدائمة لطالبي اللجوء المؤهلين الذين عملوا على الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء بين 13 مارس و 14 أغسطس 2020 ، مما يوفر رعاية مباشرة للمرضى في أماكن الرعاية الصحية

ستساعد خطة مستويات الهجرة 2021-2023 على ترسيخ مكانة كندا كواحدة من أفضل الوجهات في العالم للموهوبين من خلال إنشاء أساس متين للنمو الاقتصادي مع تمكين لم شمل أفراد الأسرة مع أحبائهم و الوفاء بالتزامات كندا الإنسانية.

شارك المقال

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.